وظيفة مدير إدارة تنمية الموارد بقطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الأسكندرية

 وظيفة مدير إدارة تنمية الموارد بقطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الأسكندرية - وظائف وفرص عمل خالية بالأسكندرية
  • مدير إدارة تنمية الموارد - قطاع المشروعات والخدمات المركزية
  • آخر موعد للتقديم: 18 مارس 2014
 الوصف العام للوظيفة:
 
تهدف هذه الوظيفة إلى وضع استراتيجية لتنمية الموارد المالية بهدف تمويل أنشطة المكتبة وتنفيذها، والبحث عن فرص تمويل خارجية لتوفير موارد مالية لدعم مشروعات المكتبة وتقديم الدعم اللازم لمختلف المشاريع والتنسيق مع إدارات المكتبة المختلفة لمتابعة الخطط الزمنية والمالية وإعداد التقارير المتعلقة بذلك .
 
ويدخل ضمن مهام هذه الوظيفة:
  1. المشاركة في صياغة خطط وأهداف قطاع المشروعات والخدمات المركزية ومن ثم صياغة أهداف إدارة تنمية الموارد والوحدات التابعة لها بالشكل الذي يضمن أداءً متميزًا لأنشطتها ويدعم تحقيق أهدافها.
  2. تحديد الإجراءات الفنية والإشراف على وضع الخطط والجداول الزمنية لتوفير التمويل اللازم لمشاريع وأنشطة الإدارات وفقًا للمخططات الزمنية والفنية  عن طريق البحث عن جهات مانحة للدعم.
  3. الإشراف على تدريب الإدارات لصياغة أنشطتها في مقترحات ومراجعة التقارير الفنية والمالية المقدمة من الإدارات لتقديمها للجهات المانحة. 
  4. الإشراف على تحديث قاعدة بيانات المشاريع الممولة وقاعدة بيانات الجهات المانحة المناسبة للمكتبة على مستوى العالم.
  5. تمثيل المكتبة أمام مختلف الجهات المانحة وعقد اجتماعات معها.
  6. متابعة جميع برامج التمويل المقدمة من الجهات المانحة المختلفة وتقديم تقرير سنوي لمجلس الأمناء عن المشروعات الممولة بالمكتبة.
  7. الإشراف على تنسيق العمل بين الوحدات ووضع الخطط المالية والموازنات التقديرية للإدارة.  
  8. متابعة التطورات الدولية بمجالات التخصص والمستجدات التكنولوجية ووضع مقترحات لتطوير النظم والبرامج.
متطلبات شغل الوظيفة:
  1. الحصول على الدرجة الجامعية الأولى ويفضل دراسات عليا في مجال التخصص.
  2. خبرة مناسبة في مجال الوظيفة لا تقل عن 10 سنوات.
  3. إجادة اللغتين العربية والإنجليزية – يشترط الحصول على شهادة تويفل ( 500 درجة paper based أو 173 درجة computer based أو 60 درجة internet based) أو أيلتس  (5 نقاط) أو ما يعادلها ومعترف بها من مكتبة الإسكندرية. وبالنسبة لمن لم يكن حاصلا على إحدى هاتين الشهادتين عند التقدم لهذه الوظيفة، فيتعهد حال اختياره لشغلها بتقديم ما يفيد تسجيله للحصول على الشهادة المطلوبة وبالحصول عليها فعلا خلال فترة لا تتجاوز ستة أشهر وإلا فيعتبر قبوله في الوظيفة لاغيا.
  4. إجادة استخدام برامج وتطبيقات الحاسب الآلي إجادة تامة ويشترط الحصول على شهادة ICDL بالإضافة إلى شهادة ICDL+ التي تمنحها المكتبة. وبالنسبة لمن لم يكن حاصلا على إحدى هاتين الشهادتين عند التقدم لهذه الوظيفة،  فيتعهد حال اختياره لشغلها بتقديم ما يفيد تسجيله للحصول على الشهادة المطلوبة وبالحصول عليها فعلا خلال فترة لا تتجاوز ستة أشهر وإلا فيعتبر قبوله في الوظيفة لاغيا.
  5. العمل بنظام كامل الوقت.
  6. ألا يزيد السن عن 57 عامًا عند التقدم لشغل الوظيفة.
الخبرات والمهارات المطلوبة:
 
المهارات التنظيمية - مهارات إدارة الموارد - القدرة على التواصل الفعال - المهارات القيادية – الذكاء الاجتماعي – سعة الأفق وحسن التعامل - خبرة في الحصول على تمويل من جهات حكومية وغير حكومية دولية - كتابة مقترحات المشاريع والميزانيات - الكتابة التقنية باللغة الإنجليزية .
 
مدة التعاقد:
 
أربع سنوات قابلة للتجديد طبقًا للوائح المكتبة.
 

Popular Posts