التربية والتعليم تطلق اكبر بوابة الكترونية للتوظيف للتعاقد مع 120 الف معلم لمدة عام تجدد لمدة 3 سنوات


اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنها ستضع إطار عام لقياس كفاءات وجدارة المعلمين على غرار إطار عام المناهج التعليمية، قائلة: لابد أن تكون هناك مواصفات لمن يعمل معلما، إضافة إلى منحه رخصة مزاولة المهنة كما سيتم الاستعانة بخبراء ورؤساء الجامعات وكليات التربية لوضع أطر معينة لتقييم المعلمين فى المدارس ودوافع وشهادات الصلاحية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال مؤتمر صحفى، أنه سيتم إطلاق أكبر بوابة إلكترونية للتوظيف، يوم الأربعاء المقبل الساعة 12 ظهرا، لمن يريد أن يتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، للعمل كمعلم، وعلى كل من يرغب أن يضع أوراقه وسيتم الاستعانة به حينما تحتاج إليه الوزارة، مؤكدة أن البوابة يجب أن يمر بها كل من يرغب فى العمل بمهمة التدريس وجميع الخطوات تتم بشكل إلكترونى، وهذه البوابة أيضا يتم فيها إتاحة العمل للمتطوعين للعمل فى التربية والتعليم.

وشددت الوزارة على أنها تبحث التعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام، تجدد لمدة 3 سنوات، مشددة على أن نسبة العجز 320 ألف.

التحديث :

اعلن الدكتور طارق شوقي  وزير التربيةوالتعليم في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أنه سيتم إطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية يوم الأربعاء 9/10/2019؛ 
www.egmoe.org، والتي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال).
وأضاف شوقي أنه سيتم إتاحة البوابة أيضًا للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ لتحقيق والتأكد من الجودة.

كما أعلن شوقي أنه سيتم إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب المشاركة في العمل التربوي وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد، لافتًا إلى أن من أهداف البوابة الحد من تدخل العنصر البشري واللجوء إلى الذكاء الاصطناعي لقياس مهارات المعلمين وتحديد المعلم الكفء عن طريق المهارات لتحويلها إلى مكافآت مادية.

وأكد الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، أن البوابة الإلكترونية ستضبط اجرائات التعاقدات بشكل مؤسسي وستكون تابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين بشكل إلكتروني، مضيفًا أن الوزارة نستهدف من خلال البوابة عمل قاعدة بيانات للمعلمين والإداريين والعاملين والعمال والطلاب والتي ستدعم خططة الوزارة في الإصلاح الاداري والتعليمي في الفترة المقبلة.

Popular Posts