اعلان وزارة الاتصالات مبادرة "وظيفة تك"، تحت شعار: "تعلم الآن ... وادفع غدًا" لحديثى التخرج من2014 حتى 2018


كيفية التقديم:
يغطي البرنامج تكاليف التدريب، بشرط سداد هذه التكاليف بعد إكمال البرنامج والحصول على وظيفة وتختلف طبقًا للتخصص. يتم سداد تكلفة البرنامج من الراتب الشهري على مدى ثلاث سنوات، هذا بالإضافة إلى 5.5% مصاريف إدارية ومخاطر تعثر، يتحملها صندوق تحيا مصر.

المزايا التي تحصل عليها:

  • تبدأ رحلتك لتصبح محترفًا
  • تتعلم مباشرة من خبراء الصناعة وتقنياتهم
  • تتدرب في مسار التكنولوجيا الذي ترغبه


  • المؤهلات المطلوبة

    أي خلفية أكاديمية، مع الإتقان الجيد للغة الإنجليزية، على أن يكون الخريج لم يمر على فترة تخرجه أكثر من خمس سنوات (دفعات 2018، 2017، 2016، 2015، 2014).
    إجراءات اختيار المتقدمينتتولى الشركات التي يتقدم إليها المرشح إجراءات الاختيار والتصفية. حيث سيتم قبول المرشحين الذين اجتازوا بنجاح الاختبارات التحريرية والمقابلات الشفوية فقط في التخصص المقترح. يمكن للمرشحين المهتمين التقدم على أكثر من تخصص.

    خطوات الالتحاق بالمبادرة 


    الأوراق المطلوبة 
    1. شهادة الميلاد
    2. شهادة المؤهل الدراسي
    3. صورة وأصل من فاتورة المرافق، (غاز أو كهرباء)
    4. شهادة إنهاء الخدمة العسكرية (للذكور فقط )
    5. صورة من البطاقة
    6. السيرة الذاتية
    الإجراءات المطلوبة الخاصة ببنك ناصر:

  • خطاب ترشيح من المعهد القومي للاتصالات يتضمن اسم المتقدم للمبادرة ورقمه القومي وقيمة التدريب واسم الدورة المترشح لها ومدة التدريب واسم الشركة المقدمة للتدريب 
  • إيصال مرافق حديث باسم المتقدم للمبادرة أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى لمحل إقامة المتقدم للمبادرة والضامن
  • صورة بطاقة الرقم القومي ساريه للمتقدم للمبادرة والضامن
  • التوقيع على سند إذني للمتقدم للمبادرة والضامن  
  • التوقيع على عقد الاتفاق بين البنك والمتقدم للمبادرة وفقًا للإجراءات المتبعة في البنكلمزيد من الاستفسارات عن الإجراءات المطلوبة من بنك ناصر، يرجى الاتصال على 16868. 


  • لمعرفة عناوين فروع بنك ناصر الاجتماعي، يرجى الضغط هنا.


    للتقديم في التخصصات التدريبية الخاصة بكل شركة:

  • تكلفة التدريب تتراوح بين 20.000 ألف جنية مصري الى 40.000 ألف جنية مصري 
  • الحد الأدنى للمرتب الشهري سيتراوح من 3500 الى 10.000


  • للتسجيل، يرجى الضغط على اسم الشركة التي تود الحصول على التدريب معها.




    أسئلة خاصة بالراغبين في الاشتراك من الشباب

    ما هي فكرة برنامج وظيفة تك المقدمة من وزارة الاتصالات؟ 
    هذه المبادرة هي تعاون بين وزارة الاتصالات والمعلومات وبين تسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جاهدة لتنفيذ نموذج قابل للتطوير قابل للاستدامة يهدف إلى زيادة أعداد الكوادر المؤهلة للانضمام في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وهي مبادرة تعتمد على قيام الشركات المهتمة باختيار الملتحقين بالبرنامج وتدريبيهم وتوظيفهم في مجال تخصص البرنامج الملتحق به المتقدمين من خلال المساهمة بحصة من الدخل والذي سيتم بناءه على التدريب أولًا والدفع لاحقًا من الراتب بعد التوظيف من خلال برنامج "Wazeefa Tech".
    وسيضمن هذا البرنامج، تعيين المتدرب براتب جيد يتم تحديد الحد الأدنى له قبل الالتحاق بالبرنامج. وتبلغ مدة التدريب قبل التوظيف ثلاثة أشهر.
    ما هي الخلفية العلمية المطلوبة للالتحاق بهذا البرنامج وما هي سنوات التخرج المطلوبة؟يُحدد كل تخصص الخلفية العلمية المطلوبة وفقا لطبيعة التخصص ويوجد تخصصات مختلفة ويمكن معرفه متطلبات كل تخصص من خلال الصفحات الخاصة بالبرنامج بكل شركه من الشركات المشاركة. وسيتم إجراء مجموعه من الاختبارات لاختيار المتقدمين. الحد الأقصى 5 سنوات من التخرج (2018، 2017، 2016، 2015، 2014).
    ما هي الاختبارات التي سوف يجتازها الراغبين في الالتحاق بهذا البرنامج؟ (مراجعة مع الشركات)ستحدد الشركات المشاركة في البرنامج سلسلة من الاختبارات بما يتناسب مع حاجة العمل.
    ما هي خطوات التقديم للمنحة؟
    1
    . حدد التخصص الذي ترغب فيه مع مراجعة متطلباته الفنية
    2. تعرف على الاختبارات المطلوبة وقدم على الرابط المتاح
    3. اجتاز الاختبارات والمقابلات الشخصية التي ستدار بواسطة الشركات المشاركة
    4. سوف يتم ارسال بيانات الناجحين إلى بنك ناصر وإذا كنت منهم ستصلك رسالة تطلب منك التوجه إلى البنك لاستكمال أوراقك والبدء في إجراءات تمويل البرنامج والتي يمكن بعدها بدء حضور البرنامج
    5. كن جاهزًا لبدء البرنامج التدريبي
    6. بعد انتهاء البرنامج التدريبي بنجاح ستحصل على عقد عمل بمرتب لا يقل عن الحد الأدنى المُعلن عنه قبل بداية البرنامج، يمكنك البدء في السداد لبنك ناصر بأقساط شهرية وعلى مده تقسيط ثلاثة سنوات بدون أي فوائد أو مصاريف إدارية أو تأمينيه.
    هل يمكن التقدم لأكثر من برنامج؟ يمكن التقدم لاختبارات أكتر من تخصص علمًا بأن الالتحاق سوف يكون مقصورًا على رغبة واحدة.
    ما هي عدد الوظائف والتخصصات المتاحة بالبرنامج؟ في المرحلة الأولى من البرنامج متاح أكثر من 1500 وظيفة في تخصصات مختلفة.

    إذا اجتاز الطالب اختبارات أكتر من تخصص، على أي أساس سيكون اختياره للتدريب؟ 
    في حاله اجتياز المتقدم اختبارات أكثر من تخصص يمكنه اختيار التخصص الأنسب له ويقوم باستكمال أوراقه.
    ما هي قيمة المرتب الشهري لكل شركة؟يمكن معرفه الحد الأدنى للمرتب لكل تخصص من خلال الرابط الخاص بالشركات المختلفة المشاركة بالبرنامج.

    ما هي تكلفة التدريب؟
    تكلفة التدريب تختلف طبقًا للتخصص، وتتراوح من 20000 إلى 40000 بدون أية مصاريف إضافية. وتتحمل وزارة الاتصالات وصندوق تحيا مصر كافة المصاريف الإضافية، وبذلك لا يتحمل المتدرب سوى تكلفة التدريب فقط دون أية مصاريف أخرى.

    كيف يتم تسديد مبلغ التدريب؟
    يتم السداد بعد التوظيف لفتره سداد تصل إلى 3 سنوات.

    ماهي قيمة القسط الشهري الذي سيتم استقطاعه؟
    تحدد قيمه الأقساط من خلال بنك ناصر الاجتماعي قبل بداية البرنامج ووفقًا للتخصص وقيمه التدريب اللازم لشغل الوظيفة والمحدد بالرابط الخاص بالشركات المشاركة بالبرنامج.
    إذا تم التعاقد مع الخريج لمدة سنة كيف يتم استقطاع المتبقي من تكلفة التدريب؟ يقوم الملتحق بالبرنامج بإجراءات القرض من خلال بنك ناصر الاجتماعي ويقوم باستيفاء الضمانات اللازمة وفقًا للقواعد المعمول بها بالبنك المُعلن عنها بالرابط الخاص بالبرنامج بالوزارة
    ما قيمة الفائدة التي سيحصل عليها بنك ناصر مقابل القرض المادي المدفوع لتكلفة التدريب؟في ضوء توجه الدولة لتقديم التسهيلات الخاصة بدعم الشباب، لن تتضمن مصاريف التدريب أي أعباء إدارية حيث يتحملها صندوق تحيا مصر ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
    ما هي الجهة المسؤولة عن اختبار الملتحقين بالبرنامج؟الشركات المتقدمة في البرنامج هي المسؤولة مسئولية كاملة عن اختيار المتدربين ووضع التصميم الفني للبرنامج وتوظيف المتدربين في نهاية البرنامج.
    ما هي الأوراق المطلوبة للالتحاق؟ 1. شهادة الميلاد
    2. شهادة المؤهل الدراسي
    3. صورة وأصل من فاتورة المرافق، (غاز أو كهرباء)
    4. شهادة إنهاء الخدمة العسكرية (للذكور فقط)
    5. صورة من البطاقة
    6. السيرة الذاتية
    7. وأي متطلبات أخرى يحددها رابط الشركة المشاركة

    هل يوجد ضمانات للالتحاق بالعمل بعد فترة التدريب؟
    البرنامج يوفر لك فرص للتدريب مع شركات التكنولوجيا المتخصصة التي تم التعاقد معها مع ضمان التوظيف في مجال التخصص. وبالتالي لن يتم استحقاق قيمة التدريب وبالتالي أقساطه إلا بعد حصولك على الوظيفة.
    هل يجوز الانسحاب من التدريب؟ في حاله الانسحاب من التدريب بعد بدايته، يتحمل المتدرب تكلفة التدريب كاملة.

    ما هي الأسباب التي تؤدى إلى خروج المتدرب من التدريب؟
    عدم الجدية والالتزام في الحضور وعدم الالتزام بقواعد العمل بالشركات المشاركة في البرنامج والتي ستعلنها الشركات المختلفة قبل بداية البرنامج على الرابط الخاص بكل شركة من الشركات المشاركة.

    Popular Posts