حقائق هامه جدا حول ايجاد وظيفة في الكويت 2014 Kuwait Jobs

حقائق هامه جدا حول ايجاد وظيفة في الكويت 2014 وظائف خالية وفرص عمل في الكويت مهندسين محاسبين وظائف تسويق مبيعات هندسة مدرسين أطباء وظائف ادارية وظائف محاسبية في كل المجالات ووظائف من مواقع توظيف مصرية ومواقع موارد بشرية وعماله داخل وظائف وخارج مصر فتوجد ووظائف في الكويت ووظائف في جميع التخصصات وظائف محاسبين وظائف محامين وظائف خدمة عملاء وظائف في التسويق وظائف في المبيعات وظائف العلاقات العامة والاعلام وظائف مهندسين وظائف أطباء وظائف مدرسين وظائف أعضاء هيئة تدريس وظائف كاشير وظائف في المشتريات وظائف ادارية ومحاسبية وظائف صيادلة وظائف سكرتارية واستقبال وظائف كول سنتر وظائف بائعين وظائف اتش ار موارد بشرية وظائف مهندسين مدني ومعماري وظائف اي تي وظائف امين مخزن وظائف مهندسين زراعي وظائف كيميائي وظائف مصممين جرافيك وظائف مديرين.

وفقاً للبنك المركزي الكويتي، فان الناتج المحلي الاجمالي لدولة الكويت قد ارتفع بنسبة 6,10% عام 2012 بالمقارنة مع العام الماضي، حيث تعد أعلى بقليل من متوسط 
​​معدل النمو بنسبة 3,7%. والجدير بالذكرأن الكويت تملك سادس أكبر احتياطي للنفط في العالم، ويُشكل استخراج النفط 40% من الناتج المحلي الاجمالي، الأمر الذي يجعلها من الدولة الجذابة في سوق العمل. يضاف الى ذلك معدل البطالة المنخفض نسبياً والذي يُقدر بنسبة 2,1% فقط، وتعتبر هذه النسبة من أدنى المستويات في العالم.
بناء على ما سبق، يلعب الاقتصاد المزدهر في الكويت دوراً مهماً حيث جعل منها وجهة جذابة بالنسبة لآلاف الباحثين عن عمل. واليكم بعض الحقائق المهمة حول ايجاد وظيفة في الكويت:
1. كشف استبيان حول “ريادة الأعمال في الشرق الأوسط“، اكتوبر 2013، أن المهنيين في الكويت يفضلون العمل في القطاع الخاص. حيث قال 51%  منهم أنهم يفضلون أن يكونوا موظفين لحساب شركة عوضاً عن العمل لحسابهم الخاص. ومن هذه النسبة (51%) التي يرغب أفرادها في أن يكونوا موظفين، أشار 6 من أصل 10 (64%) أنهم يفضلون العمل في القطاع الخاص.
2. ، يعتبر المشاركون من الكويت، أن قطاع الضيافة والترفيه هو الأكثر جاذبية لمبادرات الريادة (18%)، يليه قطاع الإعلان والتسويق والعلاقات العامة (16%) والهندسة المعمارية والهندسة (16%). ا يشير ذلك الى زيادة فرص العمل في الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تعمل ضمن هذه المجالات في الكويت
3. يتوقع معظم المشاركين في الكويت (43%) ازدياد عدد الموظفين في خلال الأشهر الستة القادمة، 
 كما يتوقع 4 من أصل 10 مشاركين زيادة فرص العمل في الكويت في خلال الأشهر الستة القادمة.  ويعتقد أكثر من ربع المشاركين الذين شملهم الاستطلاع (28%) بأن دولة الكويت هي أكثر جاذبية كسوق عمل مقارنة بدول الشرق الأوسط الأخرى
4.  75% من أصحاب العمل في الكويت سيقومون “حتماً بالتوظيف” أو “من المحتمل” أن يقوموا بالتوظيف في خلال السنة القادمة.
5. وتشمل قامة المؤهلات المرغوبة أكثر من غيرها لدى المرشحين في الكويت ادارة الأعمال (27%)، والهندسة (25%)، والادارة (22%)
6. ويفضل أصحاب العمل في الكويت المرشحين ذوي مهارات التواصل الجيدة باللغتين الإنجليزية والعربية
7. كما يبحث أصحاب العمل في الكويت عن الأشخاص الذين يقدمون أداءً جيداً ضمن الفريق والذين يمتلكون مهارات قيادية جيدة
8.  أصحاب العمل في الكويت يبحثون عن المرشحين الذين يمتلكون مهارات إدارية جيدة ومهارات حاسوبية (31%)، والمرشحين الذي يتمتعون بخبرة في مجال المبيعات والتسويق والادارة (29%).
9. ويبحث معظم أصحاب العمل في الكويت عن المواهب المناسبة تعبئة شواغر المستويات الادارية

10. أما القطاعات الأكثر جاذبية في الكويت فهي النفط والغاز، تليها الانشاءات (35%)، والخدمات المالية والمصرفية (34%) .

Popular Posts