وظيفة مدير مركز القبة السماوية العملى بقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الأسكندرية

وظيفة مدير مركز القبة السماوية العملى بقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الأسكندرية - وظائف وفرص عمل خالية فى الأسكندرية
  • مدير مركز القبة السماوية العلمي - قطاع التواصل الثقافي
  • آخر موعد للتقديم: 18 مارس 2014
 الوصف العام للوظيفة:
تهدف هذه الوظيفة إلى نشر الثقافة العلمية بين أفراد المجتمع مع التركيز على طلاب المدارس وشباب الجامعات والعمل على إثارة الخيال وروح الابتكار لزوار المركز من الفئات العمرية المختلفة والخلفيات الثقافية والمعرفية المتنوعة والعمل على تفعيل شعار المركز "العلم للجميع".
ويدخل ضمن مهام هذه الوظيفة:
  1. المشاركة في صياغة خطط وأهداف قطاع التواصل الثقافي، ومن ثم صياغة أهداف مركز القبة السماوية العلمي والأقسام والوحدات التابعة لها بالشكل الذي يضمن أداءً متميزًا لأنشطته ويدعم تحقيق أهدافه.
  2. وضع سياسة العمل بالوحدات والأقسام التابعة للمركز وبناء الوظائف وتحديد المهام والواجبات وتنسيق العمل بين أقسام المركز والإشراف على تحديد الإجراءات الفنية ووضع الخطط والجداول الزمنية لتنفيذ المشروعات للوصول إلى الأهداف الاستراتيجية بما يتفق مع رسالة المكتبة. 
  3. التواصل مع المجتمع من خلال نشاطات وفعاليات مختلفة داخل وخارج المكتبة، وذلك لتوفير الخدمات العلمية من خلال منظومة التعليم غير النظامي بالإضافة إلى التواصل مع المراكز العلمية الأخرى على المستوى الإقليمي والتعاون مع الجهات العالمية لتحسين الخدمة التي يقدمها المركز للجمهور وملاحقتها للتطورات العالمية على مستوى المؤسسات العاملة.
  4. متابعة التطورات الدولية بمجالات التخصص ووضع خطة تنمية وتدريب لموظفي مركز القبة السماوية العلمي، وذلك من خلال التدريبات المستمرة لفريق العمل بالمركز في الداخل والخارج وتكوين فريق على مستوى عال لتصميم وتصنيع التجارب العلمية التفاعلية والمشاركة بها في معارض دولية ومحلية للاكتفاء ذاتيا بتصنيع التجارب التي يقوم المركز بعرضها.
  5. العمل على إيجاد موارد أنشطة المركز من خارج المكتبة من خلال مخاطبة الجهات المانحة من داخل وخارج مصر، ويتم ذلك بما يتفق مع لوائح المكتبة وبالتنسيق التام مع إدارة تنمية الموارد بالمكتبة .
  6. الإشراف على الخدمات اليومية ومتابعة الأنشطة المقدمة من المركز وخارج موقع المكتبة في مختلف المواقع داخل وخارج الإسكندرية.
متطلبات شغل الوظيفة:
  1. الحصول على الدرجة الجامعية الأولى ويفضل دراسات عليا في مجال التخصص.
  2. خبرة في مجال الوظيفة لا تقل عن 10 سنوات.
  3. إجادة اللغتين العربية والإنجليزية – يشترط الحصول على شهادة تويفل ( 500 درجة paper based أو 173 درجة computer based أو 60 درجة internet based) أو أيلتس  (5 نقاط) أو ما يعادلها ومعترف بها من مكتبة الإسكندرية. وبالنسبة لمن لم يكن حاصلا على إحدى هاتين الشهادتين عند التقدم لهذه الوظيفة، فيتعهد حال اختياره لشغلها بتقديم ما يفيد تسجيله للحصول على الشهادة المطلوبة وبالحصول عليها فعلا خلال فترة لا تتجاوز ستة أشهر وإلا فيعتبر قبوله في الوظيفة لاغيا.
  4. إجادة استخدام برامج وتطبيقات الحاسب الآلي إجادة تامة ويشترط الحصول على شهادة ICDL بالإضافة إلى شهادة ICDL+ التي تمنحها المكتبة. وبالنسبة لمن لم يكن حاصلا على إحدى هاتين الشهادتين عند التقدم لهذه الوظيفة،  فيتعهد حال اختياره لشغلها بتقديم ما يفيد تسجيله للحصول على الشهادة المطلوبة وبالحصول عليها فعلا خلال فترة لا تتجاوز ستة أشهر وإلا فيعتبر قبوله في الوظيفة لاغيا.
  5. العمل بنظام كامل الوقت.
  6. ألا يزيد السن عن 57 عامًا عند التقدم لشغل الوظيفة.
الخبرات والمهارات المطلوبة:
المهارات التنظيمية والتخطيط وإدارة الوقت- مهارات إدارة الموارد - القدرة على التواصل الفعال - المهارات القيادية – الذكاء الاجتماعي – سعة الأفق وحسن التعامل – مهارات خدمة العملاء – مهارات متقدمة في البحث المعلوماتي – التحليل وحل المشكلات – القدرة على الابتكار والإبداع - العمل في مجال المراكز العلمية - تطوير طرق التدريس التفاعلية والمناهج الاستراتيجية -  إدارة الأعمال - تنظيم الفعاليات والاحتفاليات -  خبرة التجارية والدولية - التعامل مع الهيئات المانحة . 
مدة التعاقد:
أربع سنوات قابلة للتجديد طبقًا للوائح المكتبة.
للتقديم : http://www.bibalex.org.eg/JobApplication/CurrentActiveJobs_en.aspx 

Popular Posts